×

تطبيق أيوا

4.9, 900+

التقييمات

حمَل
تصنيف حسب
السعر
BHD 10BHD 10
10
10
10
10
النوع
الماركة
جنس
شكل الإطار
اللون
نوع الإطار
لون العدسة
حجم الإطار
الإطار
سن

الأسئلة الأكثر شيوعاً: نظارات القراءة

ما هو الفرق بين نظارات القراءة ونظارات النظر العادية؟
تعد نظارات القراءة ونظارات تصحيح النظر من أكثر أنواع النظارات شيوعاً بالنسبة لمختلف الأعمار. ويعمل كلاهما على تحسين جودة الحياة بتوفير رؤية أكثر وضوحاً ولكن لكل منهما استخدام خاص: - بالنسبة لنظارات القراءة، فهي عادةً ما تكون مخصصة للأشخاص الذين يعانون مما يُعرف بطول النظر الشيخوخي؛ لأنه في كثير من الأحيان ترتبط تلك الحالة بتقدم العمر حيث تصبح عدسة العين أكثر صلابة على مر السنين، وهو الأمر الذي يقلل من جودة الرؤية للمسافات القريبة. ولكن لا يعني ذلك أن نظارات القراءة مخصصة لكبار السن فقط، بل إن إرتدائها في كثير من الأحيان يساعد على تحسين رؤيتك على المدى الطويل. وتكون العدسات الخاصة بتلك النظارات منحنية للخارج لتجعل الأشياء القريبة تبدو أكثر وضوحًا. وبالرغم من توفر بعض نظارات القراءة بدون وصفة طبية إلا أن أغلب الأشخاص يفضلون تلقي كشف طبي للحصول على تصحيح رؤية أكثر دقة تتناسب مع احتياجات كل شخص بشكل خاص. - أما فيما يتعلق بالنظارات الطبية للنظر، فهي مخصصة للأشخاص الذين يعانون من قصر النظر حيث أنها تعمل على تحسين قدرتهم على رؤية الأشياء البعيدة بشكل أكثر وضوحًا. وتتميز عدسات هذه النظارات بأنها تكون منحنية إلى الداخل، مما يساعد العينين على التركيز على المسافات البعيدة. ولا يمكن شراء نظارات النظر بدون تحديد الوصفة الطبية الخاصة بك عن طريق إجراء كشف طبي متخصص. في بعض الأحيان، قد يعاني شخص من طول النظر الشيخوخي وقصر النظر في وقت واحد. ففي تلك الحالة، يعتبر أفضل اختيار هو اللجوء إلى النظارات ثنائية البؤرة أو العدسات التقدمية التي تم تصميمها خصيصًا للجمع بين خصائص نظارات طبية للقراءة والنظر.
هل يجب ارتداء نظارات القراءة عند استخدام الكمبيوتر؟
عادةً لا يُنصح باستخدام نظارات الكمبيوتر للقراءة ولا استخدام نظارات القراءة لتصفح الشاشات الرقمية. ويرجع ذلك في الأساس إلى أن شاشة جهاز الكمبيوتر عادةً ما تكون بعيدة عن عينيك بعض الشئ بينما يكون الكتاب أقرب بكثير. كما أن نظارات القراءة لا يمكنها أن تحميك من الضوء الأزرق المنبعث من شاشة الكمبيوتر لذلك فإن استخدام النظارات بطرق لم يكن من المفترض استخدامها يمكن أن يؤدي إلى إجهاد العين بدلاً من راحتها. لكن في حالة أنك تبحث عن طرق الاستخدام الآمن للشاشات الرقمية، يمكنك الاستعانة بنظارات بلو لايت التي توفرها أيوا للحماية من الأشعة الزرقاء. كما أنه يمكنك الاستعانة بنظارات القراءة التي تقدمها ماركة ذا بوك كلوب حيث أن عدساتها تحتوي على فلتر خاص لتنقية الضوء الأزرق وتوفير عملية قراءة آمنة لك في كل الأوقات.
هل يُنصح بارتداء نظارات القراءة طوال اليوم؟
يعتمد ذلك على الوصفة الطبية الخاصة بك، إذا كانت وصفة ضعيفة بشكل عام، فقد لا تعيق النظارة أياً من أنشطتك اليومية ويمكن حتى أن تسهل الأمور عليك بعض الشئ. ولكن على الجانب الآخر، إذا كانت وصفتك الطبية الخاصة بالقراءة أقوى، فلا يوصي بارتدائها على مدار اليوم بل يجب أن ترتديها فقط أثناء أداء المهام القريبة. إذا كنت ترغب في ارتداء نفس النظارة طوال الوقت دون الحاجة إلى خلعها وتبديلها، فيمكنك أن تفكر في إقتناء العدسات متعددة البؤر.
هل نظارات القراءة الرخيصة آمنة؟
في حين أن نظارات القراءة قد توفر لمرتديها بعض الراحة في حالات طول النظر الشيخوخي، إلا أنها في بعض الأحيان قد لا تؤدي غرضها على أكمل وجه، وتشمل تلك الحالات شراء نظارات قراءة رخيصة. فإذا كانت النظارة لا تتناسب تماماً مع الوصفة الطبية الخاصة بحالة رؤيتك وظروف عينيك الفردية فقد تجد أنها تسبب لك إزعاج شديد. علاوة على ذلك، فإن المواد الرخيصة المستخدمة في تلك النظارات قد تسبب تهيجًا للجلد وتجعل النظارة أكثر عرضة للكسر والتلف. إذا كنت تريد أن تستمتع بنظارات ذات جودة عالية وأسعار معقولة، يمكنك تفقد أسعار نظارات القراءة على موقع أيوا، مصنفة حسب السعر من أقل إلى أعلى لتختار منهم بسهولة ما يتناسب معك.
ما هي أفضل أشكال نظارات القراءة التي تتماشى مع الموضة؟
لكل شخص أفكاره الخاصة وتفضيلاته التي قد لا تتشابه مع غيره أو تتناسب معه، لكن من المؤكد أنه دائماً ما يجتمع معظم الناس على بعض الأنماط وأشكال النظارات التي تكون محط إعجاب بالنسبة للعديد وبالتالي تصبح متماشية مع الموضة. وبالنسبة لنظارات القراءة، فالأمر لا يختلف كثيراً حيث تجد أن أكثر الأشكال طلباً بالنسبة لمحبي الأنماط العصرية هو إطار أفياتور، وشكل كات آي الذي يتناسب بشكل خاص مع الوجه المثلث أو الماسي. بينما تجد أشكال أخرى أكثر شعبية بين محبي الأنماط التقليدية أو الكلاسيكية وأولئك الذين يبحثون عن النظارات المثالية لشكل وجوههم. وعلى هذا الأساس، تلاحظ أن الأشكال المستطيلة أكثر طلباً بين أصحاب الوجوه الدائرية أو الوجوه على شكل قلب أو ماس، بينما تجذب الأنماط الدائرية أصحاب الوجوه المربعة أو البيضاوية. فأياً كانت احتياجاتك يمكنك أن تجعل نظارات القراءة الخاصة بك ملحقًا عصريًا يكمل شخصيتك.
ماذا يجب أن أضعه في اعتباري عند شراء نظارات القراءة؟
قبل اختيار نظارات القراءة الخاصة بك - حتى إذا كانت من النوع الذي لا يستلزم وصفة طبية -، هناك بعض الأمور التي يجب أن تضعها في اعتبارك مثل: - تحديد موعد لفحص العيون: يوصي الخبراء بزيارة أخصائي العيون لإجراء فحص سنوي للعين للتحقق من عدم وجود أي مشاكل قد تحدث في العين مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي بالإضافة إلى تشخيص حالة نظرك بشكل مستمر ويتم ذلك سواء للتأكد من احتياجك إلى نظارات قراءة في الأساس أو حتى بعد الحصول على نظارات القراءة المناسبة لك. - مراعاة استخدام الكمبيوتر والشاشات الرقمية: في كثير من الأحيان، ستجد أنك في حاجة إلى زوجين من النظارات، واحداً منهم لتصفح الشاشات الرقمية والآخر لقراءة الورقيات المطبوعة حيث أنه بشكل عام، يحتاج الناس إلى طاقة عدسة أقل للكمبيوتر مقارنةً بالقراءة العادية. ويمكنك أيضاً أن تحصل على نظارات للقراءة بفلتر لحجب الضوء الأزرق تقدمها ماركة ذا بوك كلوب على أيوا للتغلب على هذا الأمر بشكل أسهل. - اختيار أفضل شكل نظارة قراءة بالنسبة لك: مجرد أنك بحاجة إلى ارتداء نظارة، لا يعني أن حسك للموضة عليه أن يتأثر، فمن خلال مجموعة نظارات القراءة التي نقدمها لك على أيوا، يمكنك أن تختار إطارات عصرية على شكل كات أي أو أفياتور مخصصة للرجال والنساء بأجمل الألوان التي تشمل الأزرق والبني والأخضر.
هل نظارات القراءة تعتبر مكبر للأشياء؟
لا، يمثل الاعتقاد أن نظارات القراءة تعمل على تكبير الحروف الصغيرة إحدى المفاهيم الخاطئة الشائعة حول نظارات القراءة. ففي الواقع، هي تعمل على تسهيل قراءة الحروف الصغيرة من خلال توفير قوة الديوبتر الصحيحة. بهذا الشكل، تقع صورة الجسم بشكل صحيح على شبكية العين لتوفير رؤية واضحة تساعد على التركيز أثناء القراءة وأداء المهام القريبة الأخرى بشكل أفضل.