fbpx

دليل استخدام العدسات اللاصقة للمبتدئين

عارضة تمسك علبة عدسات ليال(Layala_Stardust Grey-3323)

ا

إذا كنت معتادًا على ارتداء النظارات، فإن فكرة تجربة العدسات اللاصقة يمكن أن تكون فكرة حماسية وفي نفس الوقت مقلقة . يمكن أن تمنحك العدسات اللاصقة مظهرًا طبيعيًا ورؤية واضحة ومزيدًا من الحرية لتكون قادرًا على القيام بنشاطات خارجية دون القلق بشأن انزلاق النظارات. إذا كنت تفكر في استخدام العدسات اللاصقة، فمن الجيد أن تعرف ما الذي تتوقعه عند ارتدائها لأول مرة. في هذا الدليل، سوف نستكشف النقاط الرئيسية حول ارتداء العدسات اللاصقة لأول مرة.

نصائح استخدام العدسات اللاصقة لأول مرة

عدستين دايليز توتال(PCL Evergreen ImagesDailies total 1)

1

هناك العديد من الأشياء التي يجب على مرتدي العدسات اللاصقة لأول مرة مراعاتها قبل شرائها لتجربتها ومن أهم هذه النقاط:

قبل ان تقرر البدء بلبس العدسات اللاصقة، من المهم جدا تحديد موعد مع طبيب العيون. سيقوم الطبيب بفحص عينيك ومراجعة تاريخك الطبي ليقرر اذا كانت العدسات اللاصقة مناسبة لك. كما انه سيقوم بقياس العينين لتحديد النوع المناسب الذي يناسب نمط حياتك. وسيزودك ايضا بكل المعلومات المهمة مثل كيفية التعامل مع العدسات اللاصقة وطريقة إدخالها وإزالتها والعناية بها.

قبل أن تقرر التحويل الى العدسات اللاصقة بالكامل، من المهم جدًا تحديد موعد مع طبيب العيون. سيقوم بفحص عينيك ويراجع تاريخك الطبي لتحديد ما إذا كانت الفكرة مناسبة لك. سيقومون أيضًا بقياس عينيك للتأكد من أن العدسات مناسبة تمامًا ويتحدثون معك عن نمط حياتك ونوع العدسات التي تناسبك بشكل أفضل. يمكنك أيضا الحصول على تفاصيل مهمة مثل كيفية التعامل مع العدسات اللاصقة وإدخالها وإزالتها والعناية بها.

إدخال العدسات اللاصقة

قد يبدو وضع العدسات اللاصقة في عينيك أمرًا صعبًا في البداية، لكنه سيصبح أسهل مع الممارسة. ابدأ باختيار عدسة واحدة ووضعها على إصبعك. استخدم يدك الأخرى بحذر لفتح الجفون العلوية والسفلية. انظر للأمام مباشرة واعتمد على مرآة للتوجيه. حرك إصبعك بالعدسة تدريجيًا باتجاه عينك حتى تلامس الجزء الملون (القزحية). ارمش ببطء للسماح للعدسة بالتكيف.

التكيف مع ارتداء العدسات اللاصقة

عندما تجرب العدسات اللاصقة لأول مرة، قد تشعر ببعض الغرابة. قد تحتاج عيناك إلى بعض الوقت لتعتاد على وجود العدسات. من الطبيعي أن تشعر قليلاً بعدم الراحة أو الجفاف أو التوتر. ولكن مع ارتدائها بإستمرار ستتكيف عيناك وسيختفي الإنزعاج. إذا لم يحدث ذلك، أو إذا أصبح من الصعب التأقلم على العدسات، فتأكد من التواصل مع طبيب العيون الخاص بك.

ما المفترض توقعه عند ارتدائك العدسات اللاصقة لأول مرة

امرأة ترتدي عدسات رمادية (Layala_Platinum Grey-3027)

عندما تبدأ في ارتداء العدسات اللاصقة، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تتوقعها عندما تعتاد عليها. بعضها يشمل ما يلي:

وضوح في الرؤية

تمنحك جهات الاتصال رؤية أفضل من النظارات، مع رؤية أوضح وأكثر حدة، بالإضافة إلى نطاق أوسع لما يمكنك رؤيته من حولك.

حساسية في العين

من الطبيعي تمامًا ملاحظة العدسات على عينيك في البداية. قد تشعر بعدم الارتياح وأن هناك شيئًا غريبًا في عينك. لكن عينيك ستعتاد علي العدسات الاصقة بمرور الوقت.

جفاف وتهيج

في البداية قد يشعر بعض الناس بجفاف أو حكة أو احمرار في عيونهم. يحدث هذا لأن العدسات الاصقة تحد من وصول الأكسجين إلى العين. لكن استخدام قطرات العين التي يقترحها طبيب العيون الخاص بك سيساعد في تخفيف هذه الأعراض.

كيف تستعد لإرتداء العدسات اللاصقة

علبة عدستين دايليز(PCL Evergreen ImagesDailies Aqua)

يتطلب الإستعداد لإرتداء العدسات اللاصقة بضع خطوات مهمة لإنتقال خالٍ من المتاعب وتشمل ما يلي:

  • حدد موعدًا مع طبيب العيون لإجراء فحص شامل للعين، تحقق من الوصفة الطبية الخاصة بك، وتحدث عما إذا كان يمكنك ارتداء العدسات اللاصقة.
  • عند التحدث إلى أخصائي العيون، تأكد من التحدث عن نمط حياتك وأي احتياجات محددة مثل الرياضة أو الأنشطة الخارجية، سيساعده ذلك في العثور على نوع العدسات اللاصقة المناسب لك.
  • تعرف على جميع الأنواع المختلفة من العدسات اللاصقة، مثل العدسات اليومية، والعدسات الشهرية، والعدسات الملونة، وعدسات الإستجماتيزم التي يعتقد طبيب العيون أنها ستعمل بشكل أفضل بالنسبة لك.
  • قبل موعد تجربة العدسات الاصقة، تأكد من معرفة أساسيات النظافة الجيدة، مثل غسل يديك جيدًا بالماء والصابون ثم تجفيفهما بمنشفة ناعمة.

• احصل على معلومات حول كيفية وضع العدسات اللاصقة وإخراجها والاعتناء بها بتوجيه من طبيب العيون. يتضمن ذلك معرفة كيفية تخزين العدسات بشكل صحيح، ومحلول التنظيف الذي يجب استخدامه، ومتى يحين الوقت لإستخدام عدسات جديدة.

نقاط أساسية عند ارتدائك العدسات اللاصقة

تشكيلة عدسات لاصقة (PCL 2)

عندما تبدأ في ارتداء العدسات اللاصقة لأول مرة، هناك أمور يجب ان تذكرها. يمكن أن يساعد ذلك أيضًا في التغلب على مخاوف المبتدئين من العدسات اللاصقة. تتضمن هذه النصائح ما يلي:

• نظف يديك قبل لمس العدسات لإبعاد الأوساخ والزيوت والبكتيريا عنها.

  • التزم بمدة الإرتداء الموصى بها. ابدأ بالتدرب عليها بالتدريج حتى تعتاد عيناك على العدسات.
  • لا تتعجل في إدخال وإخراج العدسات اللاصقة في البداية. امنح نفسك بعض الوقت لتعتاد عليها.
  • اتبع تعليمات العناية بالعدسات الخاصة بك من أجل الحفاظ على صحة عينيك. قم بتنظيف وتعقيم العدسات على الطريقة الموصى بها، ولا تنس استبدالها عندما يفترض أن تفعل ذلك.

• اصطحب معك دائمًا بعض القطرات المرطبة للعين. من الطبيعي جدًا الشعور بالجفاف والتهيج في البداية. يمكن أن يمنحك استخدام قطرات العين بعض الراحة ويضمن بقاء عينيك رطبة.

قد يبدو الإنتقال الى العدسات اللاصقة وتجربتها لأول مرة مهمة صعبة بالنسبة للكثيرين، ولكن مع المساعدة واتباع التعليمات، يمكنك جعل التجربة سهلة وبسيطة. تذكر أن التجربة كمبتدئ في العدسات اللاصقة ممتعة بقدر ما هي متطلبة.

لذلك اذا كنت تبحث عن عدسات لاصقة او نظارات شمسية فإن موقع Eyewa يوفر لك مجموعات النظارات الشمسية والعدسات الاصقة التي تناسب احتياجاتك.

الأسئلة الشائعة

تتضمن بعض الأسئلة الشائعة لمرتدي العدسات اللاصقة لأول مرة ما يلي:

ما هي مخاطر ارتداء العدسات اللاصقة؟

يمكن أن يكون ارتداء العدسات اللاصقة خطرا بعض الشيء. تشمل بعض المضاعفات المحتملة: إلتهابات العين وقرحة القرنية وجفاف العين وخدوش القرنية ونقص الأكسجين لعينيك. ويمكن أن يؤدي عدم الإلتزام بإرشادات النظافة والعناية بالعدسة وارتداءها لفترات طويلة وارتداءها في الماء إلى زيادة هذه المخاطر.

كم من الوقت يجب على المبتدئين ارتداء العدسات اللاصقة؟

في البداية يجب ارتداء العدسات اللاصقة لبضع ساعات فقط كل يوم. يمكنك بعد ذلك زيادة وقت الإرتداء ببطء على مدى أسبوع إلى أسبوعين.

كيف يستخدم المبتدئين العدسات اللاصقة؟

اغسل يديك جيدًا قبل استخدام العدسات. بعد ذلك، إلتقط العدسة بإصبعك وافتح عينك على اتساعها. ضع العدسة بعناية على الجزء الملون من عينك وارمش ببطء عدة مرات للتأكد من أنها في مكانها.

ما الذي أحتاج إلى معرفته بشأن ارتداء العدسات اللاصقة لأول مرة؟

يعد اتباع إرشادات النظافة والعناية أمرًا مهمًا يجب مراعاته عند استخدام العدسات اللاصقة. ابدأ بارتدائها لبضع ساعات ثم قم بزيادة الوقت ببطء. لا تغفو أو تذهب للسباحة بالعدسات. إذا شعرت في أي وقت بعدم الراحة أو لاحظت أي احمرار ، فقم بإزالتها واستشر خبير العناية بالعيون.

ما هي بعض مشاكل استخدام العدسات اللاصقة لأول مرة؟

تشمل بعض المشكلات التي واجهها مستخدمو العدسات اللاصقة لأول مرة الشعور بعدم الإرتياح أو وجود عيون جافة، أو رؤية ضبابية، أو صعوبة إدخال العدسات أو إزالتها، أو الإحساس بالتهيج.

ما هو شعورك عند ارتداء العدسات اللاصقة لأول مرة؟

عندما تجرب العدسات اللاصقة لأول مرة، من الطبيعي تمامًا أن تشعر ببعض الغرابة أو عدم الارتياح. قد تلاحظها في عينيك أو تعاني من الجفاف في البداية. ولكن مع مرور الوقت، يجد معظم الناس أن العدسات اللاصقة مريحة للغاية وسهلة الارتداء.

ما هو الوقت الذي تستغرقه العيون للتكيف مع العدسات اللاصقة الجديدة؟

يختلف الوقت المستغرق للتكيف مع العدسات الاصقة الجديدة من شخص لآخر. عادة ما يستغرق الأمر بضعة أيام إلى أسبوعين حتى تتكيف عينيك.

 

Know it all first!

Subscribe to our newsletter and
get the latest offers and giveaways.

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *