fbpx

لا يمكننا أن ننكر حقيقة أن النظارات الشمسية بدون شك هي جزء أساسي من أي خزانة ملابس وبالرغم من أنها قد تكون مجرد ملحق واحد بسيط، إلا أنها يمكن أن تضيف رقي وجاذبية إلى أي زي. وكونها عنصر فاخر إلى هذا الحد، يعتبرها العديد من الأشخاص خياراً رائعاً لإهداء أفراد من عائلاتهم أو أصدقائهم شئ مميز بمناسبة العيد؛ خصوصاً أنها يمكن استخدامها في أي وقت على مدار السنة. وبشكل عام، تعتبر النظارات الشمسية سهلة الاختيار نسبياً، ولكن لن تكون عملية شرائها حقاً  بسيطة إلا حين أن تفهم بشكل أساسي تصميم النظارات الشمسية وملائمتها من شخص لآخر ومميزات بعض الأنواع عن غيرها حتى تستطيع أن تختار نظارة تتميز بين الحشود وتحافظ على عين مرتديها وتجعلها في مأمن من التأثير الضار لأشعة الشمس فوق البنفسجية.

هناك بعض الأمور المهمة التي يجب أن تضعها في اعتبارك أثناء اختيار نظارات شمسية كهدية لشخص آخر، وفيما يلي سنقدم لكم 5 نصائح لرحلة شراء ناجحة

1.    اختار نظارة شمسية تليق بوجه صاحب الهدية

Sunglasses
قد يكون التوصل إلى كيفية اختيار نظارة الشمس المناسبة للوجه أمر صعباً للغاية خاصةً حين تكون تشتريها لشخص آخر، ولكنها خطوة أساسية لمساعدتك في العثور على الإطار المناسب لشخص تهتم به حقًا. فإن النظارات الشمسية تتوفر بالعديد من الأشكال مثل الشكل الدائري أو المربع أو المستطيل أو الكات الآي. فحتى تستطيع أن تحدد النمط الذي يتناسب مع الشخص أو لا، عليك بالتفكير في شكل وجهه وتحديد ما إذا كان مستدير أو بيضاوي أو غيره.

فمثلاً، للوجه الدائري، يمكنك أن تختار النظارات المربعة أو المستطيلة أو الدائرية. وللوجه الطويل أو البيضاوي، من الأفضل أن تتجه إلى النظارات العريضة والدائرية.

وإذا كنت تجد صعوبة في تحديد شكل الوجه أو أنماط النظارات الشمسية المختلفة، يمكنك إلقاء نظرة على مجموعة النظارات الشمسية المتاحة على متجر أيوا ومقارنتها بالمجموعة الخاصة بهم حالياً للحصول على إرشادات أفضل.

2.    فكر في غرض النظارات الشمسية بالنسبة لصاحب الهدية

Sunglasses
بالطبع يمكن ارتداء النظارات الشمسية على مدار السنة – كما قلنا من قبل – وهذا ما يجعلها هدية عيد رائعة لأي شخص تقريبًا، ولكن ما الهدف من إهداء نظارة شمسية رياضية لشخص يهتم أكثر بالموضة وبالعلامات التجارية، أو أن تهدي نظارات شمسية أحادية الرؤية لشخص يعاني من طول النظر الشيخوخي؟

 إذا كنت ترغب في التأكد من حصول محبيك على الاستخدام الكامل والمقصود به من هديتك، ففكر في الأغراض المختلفة التي تستخدم من أجلها النظارات الشمسية ثم حدد تلك التي تجذب أكثر من تحب.

3.    لاحظ ماركات النظارات الشمسية المفضلة لصاحب الهدية

قد يكون لدى أصدقائك علامة تجارية مفضلة أو تفضيل لمصمم معين دون الباقين وقد يكون لديهم نفور من بعض الماركات. فإذا استطعت الوصول إلى تلك المعلومة، فأنت محظوظ لأن ذلك سيسهل عليك كثيراً وسيعطيك فكرة عن خياراتهم المفضلة، وسيجعل أحبائك يشعرون بمزيد من الخصوصية ويمنحهم الشعور بالحب والتدليل. وإذا كنت لا تدري، يمكنك التحقق من الصور التي يشاركونها على وسائل التواصل الاجتماعي أو العلامات التجارية التي يتابعونها.

بعد أن تتوصل إلى تلك المعلومة، عليك التأكد من الفرق بين النظارات الاصلى والهاى كوبى حتى لا تقع في فخ شراء نظارة تقليد وأنت لا تعلم. ويعد أسهل طريقة للتأكد من ذلك هو عن طريق اختبار الرقم التسلسلي للنظارة الشمسية التي تريد شرائها ومقارنته مع الرقم الموضح على الموقع الأصلي للماركة، كما أنه يمكنك أن تلاحظ وزنها؛ فإن كانت خفيفة الوزن بشكل ملحوظ، فهي في الأغلب ليست أصلية لأن عدسات النظارات الشمسية الأصلية تكون مكونة من الزجاج وليس البلاستيك الخفيف.

ولمزيد من التأكد، يمكنك شراء النظارات الشمسية من متجر موثوق به مثل متجر أيوا حتى تثق بأن منتجاته أصلية.

4. لاحظ ذوق صاحب الهدية من خزانة ملابسه

Sunglasses for Heart Shaped Faces
لكل شخص ذوق ورأي مختلف بكل ما يعتبره أنيق أو لا، وستلاحظ أن هناك إطارات وتصميمات محددة للنظارات الشمسية تتناسب مع هذا الذوق، سواء كان من حيث شكل أو حجم أو لون الإطارات التي قد يفضلها. على سبيل المثال، بالنسبة لأولئك الذين لديهم حس رياضي ويحبون الأسلوب المرح والشكل المميز، قد يعتبرون شكل افياتور خيارًا مثاليًا لهم مما يجعله خيار محتمل لشكل الهدية التي تبحث عنها. أما بالنسبة لشخص لديه خزانة ملابس مليئة بالألوان البراقة، فإن الإطار الأسود الكبير يكون الخيار المثالي له، بينما بالنسبة لشخص دائماً ما يبحث عن اختيارات الملابس المغامرة و المنتقاة بحرص، فإن عدسات النظارات الشمسية المستديرة الكاملة ذات حافة السبعينيات والعدسات الملونة أو النظارت الشمسية التي تحتوي على عدسات مرآة هي الخيارات المثالية له.

5. تابع صيحات الموضة من أيقونات المشاهير

إذا كنت تجد صعوبة في تحديد حس الموضة لشخص ما أو معرفة ذوقه وما قد يعجبه، فلماذا لا تستعين بمساعدة خبراء الموضة الذين يلجأ إليهم الجميع بشكل إرادي أو غير إرادي لتحديد كل ما هو جميل وراقي.. رموز المشاهير والفنانين؟

فمنذ أن ظهرت النظارات الشمسية في الأسواق بدايةً من ثلاثينيات القرن الماضي، ساعد العديد من الفنانين والمشاهير في تشكيل أنماط أزياء مختلفة رائجة حتى عصرنا هذا. فإذا نظرت إلى الفنانين المفضلين بالنسبة لمن تريد إهدائه، بالتأكيد تستطيع أن تعتمد على أن شرائك للماركات التي يختارها تلك المشاهير في أعمالهم، ستكون بمثابة تحقيق حلم لأحبابك.

ماذا تنتظر؟ أنت الآن مستعد بشكل كافي لاختيار هديتك التالية ما دمت تتبع تلك النصائح البسيطة والهامة عند شراء النظارات الشمسية. نتمنى لكم عيد سعيد مع من تحبون واختيارات موفقة!

Know it all first!

Subscribe to our newsletter and
get the latest offers and giveaways.

Best Reads

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *