fbpx

إرشادات لإختيار إطارات النظارات لأشكال وجه الرجال

رجل يرتدي نظارات(SummerSale_7943 (1))

 

اختيار النظارات المثالية لا يحسن فقط نظرك بل أيضا يعكس ستايلك. ومع ذلك، ينسى الكثير من الناس التفكير في شكل وجوههم.

يتطلب كل شكل وجه ستايل إطار مختلفة لتحقيق مظهر جذاب ومريح. في هذه المقالة، سوف نتعرف على طريقة اختيار أفضل شكل للنظارات لأشكال الوجه الرجالية.

فهم الأنواع المختلفة لوجه الرجل

نظارات (EYE00467-2)

قبل البحث عن الإطار الصحيح، ألق نظرة جيدة في المرآة. وجوه الرجال مثل جميع الوجوه تأتي في مجموعة متنوعة من الأشكال وكل نظارة لها خصائصها وميزاتها الفريدة.

من الأسهل البحث عن الإطارات التي تكمل معالمك الطبيعية عندما تعرف شكل وجهك. سيعزز الإطار الجيد جماليات وجهك ويسمح لشخصيتك بالتألق.

هذه هي أكثر أنواع أشكال الوجه شيوعًا. فكر في الأمر كدليل لنظارات الرجال.

الوجه البيضاوي

يعتبر الوجه البيضاوي من الوجوه المحبوبة والمعروفة بتقاطيعه المميزة للجنسين. الوجه البيضاوي له حواف مستديرة بسيطة وجبهة ضيقة قليلة من خط الفك. يتمتع الأشخاص ذو الوجوه البيضاوية بميزة كبيرة في اختيار اطارات النظارات حيث يمكنهم بسهولة اختيار العديد من الستايلات المختلفة.

الوجع المربع

الرجال الذين لديهم شكل وجه مربع عادة ما يكون لديهم خصائص فريدة وحادة. خط الفك المحدد، وعرض جبهتهم، وعظام الوجنتين، وخط الفك متساوي. ولتعزيز هذه التقاطيع الرائعة للوجه المربع يوصى بإختيار إطارات تخفف حدة الزوايا.

الوجه الدائري

يتميز الوجه المستدير بمنحنيات بسيطة وبدون الزوايا الحادة. يميل الوجه إلى أن يكون له نفس العرض والطول، ويشبه الدائرة. عند اختيار إطارات النظارات للوجه المستدير فإن الهدف هو إضافة تحديد وإطالة للوجه.

الوجه على شكل قلب

إذا كان وجهك على شكل قلب، فإن جبهتك أوسع وتتناقص تدريجيًا إلى ذقن مدببة. نتيجة لذلك، يكون وجهك على شكل قلب. غالبًا ما يتم تحديد هذا النوع من خلال عظام الخد المحددة جيدًا. لمظهر متناسق، اختر إطارات النظارات التي تضيف عرضًا وحجمًا للجزء السفلي من وجهك.

الوجه المثلث

الوجه المثلث يتميز بجبهة ضيقة ولكنها تتسع تدريجيا نحو الفك والذقن. يظهر الجزء العلوي من الوجه أعرض وأكثر بروزاً بينما يظهر خط الفك صغيراً.

اختيار الإطار المناسب لشكل وجهك

رجل يلبس نظارات(EYE01493-2)

 

بمجرد تحديد شكل وجهك، من المهم اكتشاف ما هي إطارات النظارات المختلفة التي ستليق بملامحك. ستجد أدناه أفضل النظارات للرجال، اعتمادًا على شكل وجههم:

الوجه البيضاوي

  • اعتبر نفسك محظوظا! أي ستايل إطار يناسب شكل وجهك البيضاوي.
  • كن مغامرًا وجرب أشكالًا وأحجامًا مختلفة لتجد ما تفضله.

الوجه المربع


الوجه المستدير

  • إنشاء زوايا وتحديدات مستطيلة أو مربعة.
  • كن حذرًا من الستايلات الدائرية التي قد تجعل وجهك يبدو دائريًا بشكل أكبر.

الوجه القلب

الوجه المثلث

  • وازن خط الفك بإطارات بشبه إطار أو مزخرفة في الأعلى.
  • ضع في اعتبارك إطارات كات آي أو برولاين لإضافة عرض إلى الجزء العلوي من وجهك.

نصائح عند قياس إطارات النظارات

رجل لابس نظارة(Prestigue_Spectus_226703 (1))

 

يمكن أن تكون تجربة إطارات النظارات الجديدة حماسية ومربكة. لا تضيع في الخيارات. اختر الإطارات المناسبة التي لا تجعلك تبدو جيدًا فحسب، بل تجعلك أيضًا تشعر بالراحة. فيما يلي بعض النصائح المفيدة التي يجب مراعاتها عند اختيار نظارات الرجال:

فكر في ستايلك

قبل تجربة الإطارات، من المهم التفكير في أنشطتك اليومية وستايل حياتك. اسأل نفسك عما إذا كنت تحتاج بشكل أساسي إلى نظارات للعمل أو القراءة أو الأنشطة في الهواء الطلق. سيساعدك هذا الفهم على تضييق نطاق ستايلات الإطارات التي تناسب ستايل حياتك بشكل أفضل. إذا كان لديك ستايل حياة نشط، فاختر إطارات متينة وخفيفة الوزن يمكنها تحمل الأنشطة الخارجية.

مقاس الإطارات مهم

يعد ضمان الحجم المناسب لإطاراتك أمرًا ضروريًا للحصول على مظهر ممتع. يمكن للإطارات الكبيرة جدًا أو الصغيرة جدًا بالنسبة لوجهك أن تعطل الانسجام والتناسب. من الناحية المثالية ، يجب أن يتماشى الجزء العلوي من الإطارات مع خط الحاجب ، بينما يجب ألا يلمس الجزء السفلي خديك. علاوة على ذلك، يجب أن تستقر أذرع النظارات بشكل مريح خلف أذنيك ، دون التسبب في أي إزعاج أو الانزلاق لأسفل.

انتبه للمقاس

يجب ان تعطي الأولوية للراحة قبل كل شيء. يجب أن تستقر الإطارات بشكل مريح على أنفك دون ممارسة ضغط مفرط أو التسبب في علامات. لا ينبغي وضعها في مكان مرتفع جدًا أو منخفض جدًا على وجهك، لأن هذا قد يتداخل مع رؤيتك. وأخيرًا احتفظ بالنظارات في مكانها بإحكام حتى عند تحريك رأسك أو إلقاء نظرة للأسفل.

قيم اللوك

انظر إلى نفسك في المرآة مع كل نوع من النظارات التي تجربها. خذ وقتك في تقييم كيف تكمل الإطارات ملامح وجهك. هل تتماشى مع ستايلك الشخصي؟ لا تخف من طلب آراء صادقة من الأصدقاء أو العائلة أو موظفي متجر البصريات.

تأكد من التحقق من أي قيود في رؤيتك الجانبية أثناء تجربة إطارات النظارات. يجب ألا تعيق الإطارات أو تعيق رؤيتك للأشياء أو الأفراد من محيط مجال رؤيتك.

اكتشف ستايلات مختلفة

لا تتردد ان تجرب ستايلات مختلفة حتى اذا كان لديك خيارات مفضلة فقد تتفاجأ كيف ان هناك ستايلات جديدة قد تحسن من مظهرك. جرب أشكال، وألوان ومواد مختلفة حتى تكتشف نوع النظارات المثالي الذي يليق بستايلك الشخصي.

.

مواد صنع الإطار

هناك مواد مختلفة تستخدم في صناعة إطارات النظارات، مثل المعدن والبلاستيك والأسيتات والتيتانيوم. كل مادة لها سماتها ومزاياها الخاصة.

الإطارات المعدنية، على سبيل المثال، خفيفة الوزن وطويلة الأمد. من ناحية أخرى، توفر إطارات الأسيتات مجموعة متنوعة من الألوان والستايلات للاختيار من بينها. يجب أيضًا مراعاة عوامل أخرى مثل المتانة والمرونة والخصائص المضادة للحساسية.

صورة يد تحمل نظارات(EYEWA1556)

هل تبحث عن النظارة المثالية بأسعار مناسبة؟ موقع Eyewa هو المكان المناسب. اكتشف المجموعة المتنوعة بتصاميم فريدة اليوم.

الأسئلة الشائعة: اختيار النظارات لأشكال وجه الرجال

اذا كان وجهي بيضاوي هل يمكنني ارتداء ستايلات مختلفة من الإطارات؟

تعد الوجوه البيضاوية مرنة بشكل لا يصدق، مما يجعل من السهل العثور على ستايلات الإطارات التي تناسبك. جرب خيارات مختلفة لإكتشاف مفضلاتك الشخصية.

هل هناك أي أشكال للإطارات يجب أن أتجنبها مع وجه مربع؟

لمنع لفت الانتباه إلى تربيعة وجهك، ابتعد عن الإطارات الحادة واختار ستايلات مستديرة وأكثر نعومة بدلاً من ذلك.

كيف أجعل وجهي المستدير يبدو أكثر حدة؟

بالنسبة لأولئك الذين لديهم شكل وجه مستدير، يمكن للإطارات بزوايا حادة أو الهندسية ان تبرز حدة الوجه.

الخاتمة

يمكن لإطارات النظارات المناسبة أن تحدث فرقًا كبيرًا في مظهرك. فهي لا تعمل فقط على تحسين رؤيتك، بل تعمل أيضًا على تحسين مظهرك العام. من خلال معرفة شكل وجهك واتباع اقتراحاتنا، يمكنك الإختيار بثقة إطارات النظارات لشكل وجه الرجال.

لا تنس أن تأخذ ستايل حياتك وراحتك في الاعتبار واطلب آراء صادقة أثناء اختيار الإطارات. مع الإطارات المناسبة، لن ترى بوضوح فحسب، بل ستشعر أيضًا بالأناقة والثقة بالنفس.

Know it all first!

Subscribe to our newsletter and
get the latest offers and giveaways.

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *