fbpx

كيفية إيجاد نظارات شمسية تتناسب وشكل وجهك

وفقًا لدراسة أجراها المعهد الوطني الأمريكي للعيون، فقد تُلحق الأشعة فوق البنفسجية الضرر بعدسة العين. وبمرور الوقت، يزيد هذا الضرر اللاحق ببروتينات العين من احتمالية الإصابة بمرض السادّ، والذي يُتلف بدوره قدرتك على الرؤية.

وهنا يأتي دور النظارات الشمسية.

لكن، لا ينبغي التغاضي عن اختيار حجم مناسب لشكل وجهك.

لنبدأ رحلتنا في دليل شكل الوجه.

نظارتان شمسيتان (EYE00088 (1))

خطوات اختيار النظارات الشمسية المناسبة

قم بقياس وجهك

نتفهّم موقفك! تودّ شراء نظارات شمسية ملائمة تبرز عظام وجنتيك، وفي نهاية المطاف تختار نظارة خاطئة. كيف تُحدد الحجم والشكل المناسبين لتقاسيم وجهك الفريدة؟ حان وقت قياس وجهك لاختيار نظارات شمسية تميّزك.

بعد أخذ القياسات، إذا كان وجهك أطول من عرضه، تهانينا، تمتلك شكل وجه بيضاوي رائع على الأغلب. تتقبل الوجوه البيضاوية خيارات لا حدود لها، ويمكن لأصحابها ارتداء مجموعة واسعة من النظارات الشمسية بكلّ ثقة.

من ناحية أخرى، إذا كان وجهك أوسع من طوله، فأنت تمتلك غالبًا شكل وجه مستدير أو على شكل قلب. تتميز الوجوه المستديرة بخدين ممتلئين فاتنين ومظهر دائري جميل، في حين تتميز الوجوه ذات شكل القلب بجبهة أوسع وذقن ضيقة ظريفة.

زوجان يرتديان نظارات شمسية داخل سيارة (_ YKP0313)

حدّد شكل وجهك

لا شعور يضاهي إيجاد تلك النظارات الشمسية المثالية التي تُكمل جمالية الوجه. لنلقِ نظرة على أشكال الوجه المختلفة ونكتشف أي نظارات شمسية هي الأمثل لك:

شكل الوجه البيضاوي

يمكن اعتبار وجهك بيضاويًا إذا كان أطول قليلاً من عرضه، مع كون الذقن مستديرةً وعظامَ الوجنتين بارزةً. يمكن لأصحاب الوجوه البيضاوية ارتداء مجموعة واسعة من النظارات الشمسية دون تردّد. إطارات أفياتور، وأنماط الفراشة، وإطارات كات آي ليست سوى أمثلة قليلة عن النظارات التي ستُبرز تقاسيم وجهك دون أن تطغى عليها. وتحتل الصدارة بالنسبة للوجوه البيضاوية النظارات الشمسية ذات الإطارات الناعمة. تتألق تلك على الوجوه البيضاوية. تجنب النظارات كبيرة الحجم ، لأنها قد تخفي حاجبيك الجميلين.

الوجه ذو شكل القلب

يُعرف وجهك على شكل قلب لو كان كالمثلث المقلوب، مع جبهة أوسع وذقن أضيق. وتُكمل عظام الوجنتين العالية المنظر. لتحقيق التوازن بين تقاسيم وجهك، اختر نظارات شمسية لا تبرز جبهتك. تتناغم النظارات الشمسية الصغيرة ذات إطار الدمعة أو أفياتور والجسر الضيق بصورة عجيبة مع هذا الشكل. أنسب نظارات شمسية للوجوه على شكل القلب هي ذات إطارات أفياتور والإطارات الدائرية. تضيف تلك لمسة من الذوق إلى مظهرك المميّز.

شكل الوجه المستدير

يكون وجهك مستديرًا عندما يتساوى طوله وعرضه مع استدارة وصغر حجم الذقن ونعومة خط الشعر. لإطالة وجهك، فكّر في نظارات شمسية كبيرة الحجم بألوان داكنة – ستشعّ تلك سحرًا ورقيًّا. أنسب نظارات شمسية للوجوه المستديرة هي أفياتور، إلى جانب كات آي. وتمثّل تلك خيارات رائعة لأنها تدعم شكل وجهك.

شكل الوجه المربع

للأشخاص ذوي الوجوه المربعة حوافٌ حادة وزاويّة. كما أن لديهم خط شعر ناعم ومستقيم جدًا. لتنعيم تقاسيم وجهك، لن تجد صديقًا أفضل من النظارات الشمسية كبيرة الحجم. توازن تلك حدّة ملامحك وتضيف إليها رونقًا. وأفضل نظارات شمسية للوجوه المربعة هي ذات الإطارات البيضاوية أو الدائرية بألوان جريئة. ستدعم عظام وجنتيك وتُبرز حواجبك في إطلالة لا تقاوم.

شكل الوجه المثلث

يُعرف الوجه المثلث بعظام الوجنتين والجبهة الضيقة، وتضيّق الوجه ناحية الصدغين، وعرض الذقن المربّعة. وازن تقاسيم وجهك مع نظارات شمسية توسّع الجزء العلوي من وجهك. تمثّل كل من إطارات كات آي والفراشة خيارات ممتازة لتدعيم شكل وجهك الفريد.

امرأة ترتدي نظارة شمسية (EYEWA121866)

أي نظارة شمسية هي الأفضل للوجه النحيف؟

إذا كان وجهك ضيقًا، فأنت محظوظ. ستتناغم الكثير من النظارات الشمسية الأنيقة مع تقاسيم وجهك وتُبرز سحرك الطبيعي. إليك بعض الخيارات المذهلة:

  • إطارات مربعة: من العراقة إلى الرقيّ، تُعتبر الإطارات المربعة خيارًا كلاسيكيًا للوجوه الصغيرة. فهي تضيف لمسة من الشياكة والبُنية، وتنسجم كليًا مع أبعاد وجهك.
  • نظارات شمسية دائرية: تمتّع بلمحة من الجاذبية القديمة مع النظارات الشمسية الدائرية ، فهي خيار رائع للوجوه الصغيرة. لن تغلب هذه الإطارات على تقاسيم وجهك الرقيقة، بل ستمنحك إطلالة عصريةً ومتوازنة.
  • نظارات بدون إطار وبنصف إطار: لإطلالة مرتّبة وبسيطة، اختر نظارات شمسية بدون إطار أو بنصف إطار. تخلق هذه الأشكال إطلالة خفيفةً رشيقة، مُفسحةً الطريق أمام جمالك الطبيعي كي يتألّق.
  • نظارات شمسية صغيرة: تتناغم النظارات الصغيرة مع الوجه النحيف بشكل ممتاز. يُكمل حجمها الصغير شكل وجهك، داعمةً أسلوبك العام بسحر أنيق.

زوجان يرتديان نظارات شمسية في الهواء الطلق (EYE00088 (2))

ما الخطوة التالية؟

تعلّمت خلال دليل أنماط النظارات الشمسية هذا أسرار إيجاد نظارات شمسية تُكمل شكل وجهك بشكل مثالي وترتقي بأناقتك. وتذكر دائمًا أن شكل وجهك هو ورقتك البيضاء، وأن النظارات الشمسية المناسبة قد تضيف لمسةً وثقةً لا تقاوم لإطلالتك بالمجمل.

وهنا يأتي دور متجر ايوا (Eyewa)! هو أفضل متجر بصريات إلكتروني خطف الأنظار حاليًا في الشرق الأوسط، ويشتهر بالنظارات الشمسية عالية الجودة.

لا داعي للقلق بشأن نفاذ التصاميم الجديدة، فلدينا تشكيلة واسعة من النظارات الطبية وإطارات النظارات الشمسية المغرية إلى واقيات الأشعة الزرقاء والعدسات اللاصقة الملونة والتصحيحية.

تتمثل مهمة ايوا في تأمين البصريات والعناية بالعينين عاليتي الجودة لكافة الناس، مع حرصها على تمكينك من التباهي بثقة بأسلوبك الفريد. إذن، لا تنتظر أكثر – استعرض تشكيلة البصريات المذهلة في متجر ايوا واكتشف التناغم المثالي بين النظارات وشكل وجهك الذي سيلفت الأنظار أينما كنت.

يدان تمسكان نظارات شمسية (EYE00430)

أسئلة شائعة

هل حجم النظارات الشمسية مهم؟

نعم. يلعب حجم نظارتك الشمسية دورًا مهمًا فيما يتعلق بالكفاءة العمليّة والراحة. يضمن اختيار قياسٍ صحيح ثبات النظارة على الأنف وتأمينها حماية فعّالة من أشعة الشمس وسماحها برؤية واضحة.

ما حجم الإطار المناسب للوجوه الصغيرة؟

فيما يلي دليل مبسّط لأصحاب الوجوه الصغيرة:

النظارات الطبية – 48 مم (العرض)

النظارات الشمسية – 55 مم (العرض)

كيف أختار نظارات شمسية بقياسات تناسب وجهي؟

ترتكز النظارات الشمسية الملائمة بشكل مريح حول أذنيك وفوق أنفك. إذا تركت علامات ملحوظة على طول صدغيك، فقد تكون ضيقة زيادة عن اللزوم وعليك التفكير في اقتناء نظارات أوسع.

كيف أعرف حجم النظارة الشمسية المناسب لي؟

لمعرفة حجم النظارة الشمسية المناسب لك، قِس عرض جبهتك ما بين خطوط شعرك الجانبية. ستساعدك قياسات الجبهة وعظام الوجنتين في تحديد عرض الإطار المناسب لشكل وجهك.

دليل ملاءمة النظارات الشمسية

بشكل عام، يجب أن ترتكز النظارات الشمسية بشكل مريح حول أذنيك وفوق أنفك. إذا تركت علامات على طول صدغك، فقد تكون ضيقة جدًا، ويوصى باقتناء نظارات أوسع لملاءمة مريحة.

أي نظارات شمسية تناسب وجهي؟

يمكن معرفة النظارات الشمسية المثالية لشكل وجهك من خلال قياس الوجه ومطابقة شكله مع أشكال النظارات المناسبة. تتناغم إطارات كات آي أو الإطارات الدائرية بسلاسة مع الوجوه على شكل قلب، بينما تتناسب الإطارات الطويلة والضيقة مع الوجوه المتطاولة.

أي نظارات شمسية هي الأجمل على وجهي؟

بالنسبة للوجوه على شكل قلب، تمثل إطارات كات آي والإطارات الدائرية خيارات مغرية. تستفيد الوجوه المتطاولة من الإطارات الممتدة والضيقة، بينما تتقبّل الوجوه البيضاوية خيارات عديدة ويمكن لأصحابها ارتداء مختلف الأشكال بثقة عالية. وتتألق الإطارات ذات المنحنيات الناعمة على الوجوه المربعة، في حين تُناسب الإطارات الزاويّة الوجوه المستديرة لأنها تحقق مظهرًا متوازنًا.

أفضل نظارات شمسية حسب شكل الوجه

إليك الخلاصة، إذا كان طول وجهك أكبر من عرضه، فوجهك بيضاوي غالبًا. إذا كان عرضه أكبر من طوله، فوجهك مستدير أو على شكل قلب. وإذا بلغ طول الوجه ضعف عرضه، فشكله متطاول.

أي نوع نظارات شمسية يناسب وجهي؟

يلعب شكل وجهك دورًا بالغ الأهمية في تحديد نوع النظارات الشمسية المناسب لك. بمجرد معرفة شكل وجهك، ستتمكن من اختيار نظارة شمسية مثالية.

Know it all first!

Subscribe to our newsletter and
get the latest offers and giveaways.

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *