fbpx

لاحظي الفرق: طرق فعالة لتقليل تجاعيد العين

تعكس بشرتنا صحتنا ورفاهيتنا، وكلما تقدمنا ​​في السن، تخضع لتغييرات بشكل طبيعي. هذا يمكن أن يؤدي إلى بعض مشاكل الجلد الشائعة. أحد الآثار الملحوظة هو ظهور مشاكل الجلد الشائعة، مثل تجاعيد العين، والتي يشار إليها عادةً باسم الخطوط الدقيقة حول الزوايا الخارجية لعينيك أو خطوط الضحك. يمكن أن تؤثر هذه الخطوط الدقيقة بشكل كبير على مظهرنا الجسدي وتجعلنا نبدو أكبر سناً مما نحن عليه بالفعل. تشمل العوامل المساهمة في تطور تجاعيد العين عملية الشيخوخة الطبيعية، والتعرض لفترات طويلة للشمس، وحركات الوجه المتكررة، وعادات نمط الحياة.

في هذا الدليل الشامل، سننظر في كيفية التخلص من تجاعيد العين وأسباب تشكلها.

سيدة ترتدي عدسات لاصقة (Layala_Platinum Gray-3027)

فهم تجاعيد العين
تتشكل تجاعيد العين، أو الخطوط الدقيقة حول الزوايا الخارجية لعينيك مع تقدمنا ​​في السن. هناك العديد من العوامل التي تساهم في تطور تجاعيد العين، ومنها ما يلي:

الشيخوخة الطبيعية
مع تقدمنا ​​في السن، تمر بشرتنا بتحولات مختلفة. يتناقص إنتاج البروتينات الأساسية التي تسمى الكولاجين والإيلاستين تدريجيًا، مما يؤدي إلى انخفاض مرونة الجلد. نتيجة لذلك، تصبح المنطقة المحيطة بأعيننا أقل مرونة، مما يجعلها أكثر عرضة لتشكيل التجاعيد.

عوامل وراثية
قد يكون لدى بعض الأشخاص ميل وراثي لتطوير التجاعيد، بما في ذلك تجاعيد العين، في وقت مبكر أو بشكل ملحوظ أكثر من الآخرين.

أضرار أشعَّة الشَّمس
يؤدي التعرض الطويل للأشعة فوق البنفسجية (UV) إلى تدهور تدريجي في قوة ألياف الكولاجين والإيلاستين داخل الجلد. هذا يمكن أن يجعلك تبدين أكبر سنا، إلى جانب وجود تجاعيد قبيحة.

تعابير الوجه وحركة العضلات
بمرور الوقت، يمكن أن تنقبض العضلات حول عينيك بشكل متكرر بسبب ضغط العيون المتكرر أو الابتسام أو التجعد. يمكن أن يؤدي هذا إلى تشكيل خطوط وثنيات.

اختيارات نمط الحياة
يمكن لبعض العادات، مثل التدخين، وعدم تناول الطعام بشكل جيد، وعدم الحصول على قسط كافٍ من النوم، وشرب الكثير من الكحول، أن تساهم في ظهور التجاعيد.

منع تجاعيد العين

امرأة ترتدي نظارة طبية (EYEYA1001)


يتضمن الحفاظ على منطقة عين شابة وناعمة إجراء تعديلات على نمط الحياة والالتزام بنظام منتظم للعناية بالبشرة. تتضمن بعض النصائح التي يمكنك اتباعها للوقاية من تجاعيد العين ما يلي:

احمي عينيك من الشمس
يمكنك تقليل التجاعيد عن طريق ارتداء النظارات التي يمكن أن تحمي من الأشعة فوق البنفسجية UVA و UVB. استخدم واقٍ من الشمس واسع النطاق يحمي من الأشعة فوق البنفسجية بمعامل حماية ٣٠ أو أعلى عند الخروج. وإذا كنت تريدين بعضًا من الوقاية الإضافية، ففكري في قبعة واسعة الحواف.

حافظي على رطوبتك
اشربي كمية كافية من الماء كل يوم لتحافظي على رطوبتك وللمحافظة على بشرة صحية وناعمة، خاصة حول العينين.

اتبعي نظامًا غذائيًا صحيًا
تناولي وجبات متوازنة مليئة بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائية. يمكنك تضمين أطعمة مثل الحمضيات والتوت والخضروات الورقية والمكسرات والأسماك التي تحتوي على فيتامينات ج و ه وأحماض أوميغا ٣ الدهنية.

الحصول على قسط كاف من النوم
يمكن أن تؤدي الراحة غير الكافية إلى ظهور الهالات السوداء والخطوط الدقيقة تحت عينيك. اهدفي إلى الحصول على ٧-٩ ساعات من النوم الجيد كل ليلة لمنح بشرتك الفرصة لتجديد شبابها.

كوني لطيفة عند إزالة المكياج
يمكن أن يؤدي استخدام مزيلات المكياج القاسية وشد منطقة العين الحساسة إلى ظهور التجاعيد بمرور الوقت. اختاري مزيلًا لطيفًا لمكياج العيون، وتوخي الحذر حتى لا تفركي بشرتك بقوة.

رطبي منطقة العين
جربي وضع كريم أو جل عالي الجودة مصمم خصيصًا لبشرة العين الحساسة لترطيبها. كوني على اطلاع على المنتجات التي تحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك والببتيدات ومضادات الأكسدة.

امرأة ترتدي نظارة طبية (Windsor_7881)


علاجات تجاعيد العين
هناك العديد من الخيارات الرائعة لعلاج تجاعيد العين، بما في ذلك العلاجات المنزلية والإجراءات الجلدية المتخصصة. تتضمن بعض هذه العلاجات ما يلي:

العلاجات المنزلية لتجاعيد العين
تشمل بعض العلاجات الطبيعية التي يمكنك تجربتها في المنزل ما يلي:

  • ضعي جل الصبار الطازج حول عينيك لمدة ١٥-٢٠ دقيقة ثم اشطفيه لتعزيز مرونة الجلد.
  • أحضري خيارًا مبردًا، وقومي بتقطيعه إلى شرائح، ثم ضعي الشرائح برفق على عينيك المغلقتين لمدة ١٠-١٥ دقيقة. سيؤدي ذلك إلى تقليل الانتفاخ وتحسين مظهر التجاعيد.
  • قومي بتدليك كمية صغيرة من زيت جوز الهند البكر برفق في المنطقة المحيطة بالعينين قبل الذهاب إلى الفراش. يمكنك غسله عند الاستيقاظ.
  • انقعي قطعة من القطن في ماء الورد وضعيها برفق حول العينين. بعد تركه لمدة ١٠-١٥ دقيقة ، اشطفيه بالماء البارد. يمكن أن يساعد الاستخدام المنتظم في تقليل التجاعيد ومنح بشرتك دفعة منعشة.
  • برّدي أكياس الشاي الأخضر المستخدمة في الثلاجة، ثم ضعيها برفق على عينيك المغلقتين لمدة ١٠-١٥ دقيقة. يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة فيه أن تقلل الالتهاب وتنعيم التجاعيد.

المنتجات التي لا تحتاج إلى وصفة طبية (OTC)
تشمل بعض العلاجات المتاحة بدون وصفة طبية التي يمكنك تجربتها لمحاربة التجاعيد ما يلي:

كريمات العين للتجاعيد
استخدمي الكريمات التي تحتوي على مكونات مثل الريتينول والببتيدات وحمض الهيالورونيك وفيتامين ج ومضادات الأكسدة لتقليل ظهور التجاعيد وتعزيز ملمس بشرتك.

مصل العين (سيروم)
يمكن أن يؤدي استخدام الأمصال التي تحتوي على مكونات مثل عوامل النمو والخلايا الجذعية والببتيدات المضادة للشيخوخة إلى تقليل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد المحيطة بعينيك بشكل فعال.

علاجات احترافية لتجاعيد العين
هناك العديد من العلاجات التي يمكنك الخضوع لها للتخلص من تجاعيد العين، ومنها:

  • تعد حقن البوتوكس® خيارًا موثوقًا غير جراحي يعمل على إرخاء العضلات بشكل فعال لتقليل ظهور الخطوط الدقيقة حول الزوايا الخارجية لعينيك.
  • يمكن أن يؤدي استخدام التقشير الكيميائي إلى زيادة إنتاج الكولاجين وتعزيز نسيج الجلد وتقليل مظهر التجاعيد.
  • إعادة التسطيح بالليزر، العلاج الذي يسخن الجلد بلطف لتحسين إنتاج الكولاجين، يمكن أن يحسن التجاعيد وملمس الجلد بالقرب من العينين.
  • يمكن لفيلر الجلد القائم على حمض الهيالورونيك الذي يتم حقنه في الجلد أن يملأ التجاعيد بشكل فعال ويستعيد الحجم. وهذا يؤدي إلى انخفاض ملحوظ في ظهور التجاعيد تحت العين.

    سيدة ترتدي عدسات لاصقة (Layala_Sage Gray-1469)


أفضل كريمات العين للتجاعيد
عندما يتعلق الأمر باختيار أفضل كريمات العين للتجاعيد ، فقد تختلف الآراء. ومع ذلك، تتضمن بعض الخيارات الأعلى تصنيفًا ما يلي:

نيوتروجينا كريم إصلاح التجاعيد السريع
كريم العين هذا غني بالريتينول المتقدم وحمض الهيالورونيك ومركب الجلوكوز. تعالج هذه المكونات التجاعيد والخطوط الدقيقة والهالات السوداء. لديها تقييم ٤,٤\٥ نجوم على أمازون.

كريم العين RoC Retinol Correxion
كريم العين هذا مصنوع من الريتينول النقي لتقليل ظهور التجاعيد حول عينيك مع الاستخدام المستمر. بالإضافة إلى ذلك، فهو يحتوي على معادن حيوية لتوفير التغذية والترطيب لبشرتك الحساسة. لديه تقييم ٤,٣\٥ نجوم على أمازون.

كريم العين لتجديد البشرة من CeraVe
يجمع هذا المنتج غير الدهني بين الببتيدات والنياسيناميد والكافيين للتخلص من الخطوط الدقيقة وتنعيم منطقة تحت العين. لديه تقييم ٤,٥\٥ نجوم على أمازون.

لاروش بوزيه Redermic C Eyes المضاد للتجاعيد فيلر مرطب لشدّ البشرة
يحارب هذا الفيلر المرطب الفعال التجاعيد ويعيد تماسك البشرة حول العينين. غني بفيتامين ج وحمض الهيالورونيك، هذه التركيبة اللطيفة تقلل التجاعيد بشكل واضح. كما أنه يوفر ترطيبًا عميقًا لمنطقة عين منتعشة وأكثر نعومة. لديه ٤,٧\٥ تقييم النجوم على أمازون.

سيدة ترتدي عدسات لاصقة (ليالا_فوريست جرين 1353)


العناية ببشرة العين أمر بالغ الأهمية لتقليل التجاعيد والوقاية منها. إن الحصول على مظهر شبابي والحفاظ عليه لهذا الجزء الحساس والمعرض للشيخوخة من جسمك ينطوي على نهج شامل. من المهم إعطاء الأولوية لنمط حياة صحي، واستخدام منتجات العناية بالبشرة المناسبة، وحماية بشرتك من الشمس لترطيب وتغذية هذه البشرة الحساسة مع زيادة إنتاج الكولاجين. بالإضافة إلى ذلك، فإن البحث عن العلاجات الطبية عند الحاجة يمكن أن يعزز نتائجك. تذكري أن اتباع نهج استباقي ومخصص للعناية بالبشرة هو المفتاح للحفاظ على عينيك نابضة بالحياة ومتألقة مع تقدمك في العمر.

إذا كنت تبحثين عن منتجات العناية بالعيون أو النظارات الشمسية لتحمي نفسك من أشعة الشمس القاسية وتقليل التجاعيد، فيمكن أن تساعدك آيوا في ذلك. يمكن أن تساعدك مجموعتنا الواسعة من منتجات العناية بالعيون على الحفاظ على مظهرك شابًا وجميلًا. تحققي من آيوا اليوم!

 

 

Know it all first!

Subscribe to our newsletter and
get the latest offers and giveaways.

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *